طريقة جديدة لاختراق واتس آب وكيف تأمن حسابك
طريقة جديدة لاختراق واتس آب وكيف تأمن حسابك

تزامنًا مع زيادة استخدام تطبيقات المحادثات الإلكترونية للاطمئنان على المقربين وتبديد عزلة المعزولين صحيًا وقاية من فيروس كورونا، شهدت تلك التطبيقات المزيد من الجرائم الإلكترونية والقرصنة.

وبحسب صحيفة " ذا صن" البريطانية، يلجأ المخترق حاليًا  إلى محاولة تسجيل الدخول إلى حساب الضحايا مع رمز تحقق تم إرساله إلى رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

يقع الكثير من الناس فريسة لهذه الجريمة لأنهم يعتقدون أنهم يمكن أن يثقوا بالشخص الذي يتحدثون إليه ولا يدركون أن الرمز الذي تم إرساله هو لحسابهم الخاص.

بمجرد أن يخترق المتسللون حسابًا ، قد يطلبون أموالًا أو يسرقون معلومات شخصية مثل المجموعات التي تتواجد بها وأي رسائل جديدة تتلقاها.

كيف تحمي نفسك من هذا الاحتيال

أولاً ، يجب ألا تقوم مطلقًا بتسليم أرقام PIN المكونة من ستة أرقام لأي شخص، ويمكنك أيضًا اتخاذ خطوة إضافية وإعداد التحقق بخطوتين لتطبيق WhatsApp الخاص بك.

هذا يعني أنه حتى إذا حصل شخص ما على رقمك المكون من ستة أرقام ، فسيظل بحاجة إلى كلمة مرور إضافية.

ولتوفير المزيد من الحماية لحصابك، افتح تطبيق WhatsApp وانقر على "الإعدادات" و "الحساب" ثم "التحقق بخطوتين".

ستظهر لك رسالة تنص على ما يلي: "أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام والذي سيُطلب منك عند تسجيل رقم هاتفك في WhatsApp."

ثم اختر رقم التعريف الشخصي الخاص بك وانقر فوق "التالي" للحفظ، سيتاح لك أيضًا خيار إعداد عنوان بريد إلكتروني احتياطي.

إذا سقطت فريسة لهذا الاختراق ، فأنت بحاجة إلى إعادة تثبيت WhatsApp الخاص بك وطلب رمز تنشيط جديد، سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين التطبيق على هاتفك.

تهدف عملية الاحتيال البسيطة هذه إلى خداعك لتسليم رمز لمرة واحدة ضروري لتثبيت WhatsApp على جهاز آخر، يستخدم المخترق حسابًا تم اختراقه بالفعل للتواصل مع ضحيته كما لو كان صديقًا معروفًا